مذكرة تفاهم بين المصرف المتحد وFINASTRA لتطبيق الذكاء الاصطناعي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكؤا متابعينا الكرام لمتابعتكم خبر عن مذكرة تفاهم بين المصرف المتحد وFINASTRA لتطبيق الذكاء الاصطناعي

وقع المصرف المتحد، مذكرة تفاهم مع شركة FINASTRA العالمية لتطبيق أحدث اليات الذكاء الاصطناعي مصرفيا.

المصرف المتحد

حيث أعلن المصرف المتحد, توقيع مذكرة تفاهم بالأحرف الأولى بينه وبين شركة فاناسترا FINASTR العالمية والمتخصصة في مجال الخدمات والحلول المالية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.

وذلك في خطوة استراتيجية نحو مستقبل الخدمات المصرفية في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي

تتضمن مذكرة التفاهم, وضع أطر عامة, للبدء في اعتماد احدث تقنيات البيانات الضخمة Big Data ودمجها بتقنيات الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence  وبرامج التعلم العميق (Deep Learning) ضمن استراتيجية المصرف المتحد نحو مستقبل الخدمات والحلول المصرفية.

4 محاور استراتيجية للمشروع:
المحور الأول: العملاء  

يهدف المشروع إلى تمكين أنظمة الحاسب الآلي من تحليل البيانات الضخمة بشكل فوري، والتنبؤ باحتياجات العملاء عبر تحليل دقيق لسلوكهم. فضلًا عن التفاعل معهم بآليات وقنوات ذكية علي مدار الساعة، الأمر الذي يعزز من سرعة ودقة العمليات المصرفية، ويحقق تجربة فريدة وأكثر رفاهية لهم.

كما تسهم هذه التقنيات الذكية في تعميق آليات كسب رضاء العملاء وولائهم علي مستوى الـ68 فرعا الحاليين والقنوات الرقمية من الإنترنت البنكي، والمحفظة الرقمية، والصراف الآلي التفاعلي، والموبيل البنكي، كذلك التوسع بالخدمات المالية والحلول البنكية لتوسيع قاعدة الشمول المالي.

المحور الثاني: كفاءة الأعمال ودعم اتخاذ القرار

تعمل هذه التقنيات الذكية على تحسين كفاءة الأعمال، وتدعم آليات اتخاذ القرار نظرا لتوافر عملية تحليل فورية ذكية للبيانات ما يمكن الادارة العليا للمصرف المتحد من رسم الاستراتيجيات الطموحة بناء على مؤشرات واضحة وفورية.

المحور الثالث: تعزيز القدرات الاستباقية لأمن المعلومات

وذلك لاكتشاف اي محاولات للاحتيال المالي والمخاطر، ما يسهم في رفع كفاءة العمل الداخلي وتحسين مستوى الأمان والموثوقية وفقا لمعايير الجودة العالمية في عصر الثورة المعلوماتية.

المحور الرابع: تعزيز قدرات فريق العمل

حيث تمنحهم ادوات اكثر ذكاء ومرونة وقدرة تفاعلية لخدمة العملاءوتحسين تجربتهم البنكية. كذلك تعظيم القدرات التعليمية والتدريبية بشكل أكثر احترافية مع متابعة اكثر دقة وتحليلية احترافية وتنافسية الأداء العام للمؤسسة بالسوق.

تعقيبا علي هذا المشروع الاستراتيجي، يقول أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، إن الاعتماد علي تقنية البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والتعلم العميق هو استثمار للمستقبل.

فالمشروع يأتي كجزء من الاستراتيجية الرقمية الشاملة يتبناها المصرف المتحد منذ 2016 الماضي، بهدف مواكبة المتغيرات العالمية وبالتحديد في القطاع المالي والمصرفي، ما يسهم في تلبية تطلعات العملاء وتقديم قيمة مضافة لهم بمنتجات وخدمات رقمية أكثر ذكاء وابتكارا وأمانا.

وأضاف أن اعتماد هذه التقنيات الذكية ستمثل نقلة نوعية في مكانة المصرف المتحد التنافسية بالسوق من خلال إدارة البيانات الضخمة واتخاذ القرار داخل وخارج المؤسسة مما يسهم بشكل مباشر في تحسين الأداء العام.

وأشار القاضي إلى أن هذا المشروع يعتبر جزءا من خطة المصرف المتحد الطموحة لتوظيف التكنولوجيا الذكية ضمن البيئة المصرفية الرقمية، بهدف الاستفادة من المزايا الكبيرة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي في القطاعات المصرفية المختلفة.

فضلا عن طرح حلول مالية اكثر مرونة واستجابة للمتغيرات سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، حتى يتميز المصرف المتحد بحلوله ومنتجاته البنكية المتميزة في مجال التمويلات الائتمانية وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك منتجات التجزئة المصرفية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً